أخبار وتقارير

الكشف عن معلومات جديدة حول فرار سجناء للقاعدة من سجن الأمن السياسي بتعز أثناء اقتحامه

يمنات
تقول المعلومات الأولية المتعلقة بفرار سجناء من سجن الأمن السياسي بتعز، أن 20 عنصرا من القيادات الوسطية لتنظيم القاعدة، فروا ضمن عشرات السجناء، أثناء عملية اقتحام السجن من قبل مسلحي الإصلاح.
و تشير المعلومات، أن غموضا يكتنف عملية فرار السجناء، و أن عملية تهريب للسجناء تمت، بمجرد تجاوزهم بوابات و أسوار مبنى الأمن السياسي.
و تفيد المعلومات، أن التعزيزات وصلت إلى محيط مبنى الأمن السياسي، أمس الأربعاء، بعد عملية الاقتحام، و فرار السجناء، و لم تتمكن من اعادة السجناء الفارين.
و حسب المعلومات، فإن عملية تواطوء تمت في تهريب السجناء، حين انسحبت الحراسات الداخلية للسجن و مبنى الأمن السياسي، و لم يتم مقاومة المقتحمين للمبنى، الذي يقع في تبة محصنة أعلى مقبرة النسيرية، جنوب غرب مدينة تعز.
و تأتي عملية تهريب سجناء القاعدة في وقت ينتشر فيه مسلحون محسوبون على جماعات متطرفة و متشددة في المدينة، و خاصة في حي التحرير الأسفل، الذي شهد قبل ثلاث أيام احراق جثة لأحد الأسرى في تقاطع شارعي التحرير الأسفل و المغتربين.
و سبق أن تم تهريب سجناء من السجن المركزي غرب مدينة تعز، في 30 يونيو/حزيزان، عقب سيطرة مسلحي الإصلاح و مسلحين مساندين لهم على السجن.

زر الذهاب إلى الأعلى